الاثنين، 22 فبراير 2016

اليوفي والبايرن.. ما قبل المواجهة


مع اقتراب لقاء القمة بين يوفنتوس وبايرن ميونخ في بطولة دوري أبطال أوروبا، نسلط الضوء على حالة الفريقين قبل المواجهة القوية بينهما.


​لنبدأ بصاحب الضيافة، يوفنتوس

لاحظنا في مواجهة يوفنتوس الأخيرة في بطولة الدوري الإيطالي أمام نادي بولونيا أن لاعبي اليوفي كانوا أجساداً في ملعب ريناتو ديل آرا، في حين كانت العقول تفكر في لقاء البافاري.
ماسيميليانو ألّيجري خطّط لإراحة فريقه في هذه المواجهة، وهنا كان الخطأ الذي وقع به وتسبب بإيقاف سلسلة انتصارات السيدة العجوز بتعادلٍ سلبي.

فضّل المستر ماكس إراحة كلاً من سامي خضيرة وكوادرادو ونجم الفريق ديبالا، إلا أنه عندما شعر بخطورة الأمر وضرورة إجراء التغييرات اضطر للاستعانة بكل من الكولومبي كوادرادو منذ بداية الشوط الثاني والجوهرة الأرجنتينية ديبالا في منتصف الشوط، لكن الوقت لم يسعف اليوفي في ظل التكتلات الدفاعية التي فرضها دونادوني وفريقه على اليوفي خلال اللقاء.

تكتيكياً الفريق وما قدمه أمام نابولي في الجولة السابقة أثبت أنه جاهز لمواجهة البايرن من الناحية الدفاعية خاصةً في ظل عودة جورجيو كيلّيني وسامي خضيرة، فالتنظيم الدفاعي لليوفي قوي للغاية عندما يكون الفريق متكاملاً، وبإمكانه التعامل مع المد الهجومي الذي نعرفه من البايرن.


بايرن ميونخ يعاني.

تدارك بيب جوارديولا الأمر في مواجهة دارمشتادت في الدوري الألماني، بعد تأخره في الشوط الأول بهدفٍ أثبت للجميع أن البافاري يعاني من الناحية الدفاعية، وأن الدفاع الحالي للفريق سيعاني أمام السيدة العجوز في ظل الإصابات المتتالية التي لحقت بالفريق في الخط الخلفي للبايرن.

في الشوط الثاني من المباراة دخل البافاري مشحوناً إلى أرضية الملعب وهو ما ترجمه الفريق سريعاً بقلبه للنتيجة وتسجيله ثلاثة أهداف ليطمئن بيب على بطولة الدوري قبل مواجهة اليوفي.

هجومياً الفريق الألماني على أتم استعداداته وبصفوفٍ متكاملة، الخط الأمامي للفريق سيضرب بقوة في اللقاء ودون رحمة، واليوفي سيضطر للالتزام الدفاعي حتى وإن كان لقاء الذهاب على أرضه وبين جماهيره وذلك بسبب القوة الضاربة التي يمتلكها العملاق البافاري.

معاناة البايرن هذه التي لاحظناها بمباراته في الدوري قد تكون مضاعفة أمام اليوفي، فمنذ تولي ألّيجري مهمة تدريب السيدة العجوز أضاف له ميزة قد تقود البايرن إلى الهاوية وهي الكرات المرتدة وهي أيضاً نقطة ضعف البايرن هذا الموسم، فكل الهزائم التي تلقاها البايرن هذا الموسم كان هنالك عامل مشترك بينها، هذا العامل هو "معاناة البايرن وتلقيه الأهداف عبر الكرات المرتدة".

إذا لم يتعامل جوارديولا مع دفاعه في ظل الغيابات العديدة للصمود أمام هجوم اليوفي السريع وتحديداً باولو ديبالا، فلن نتعجب من خروج مبكر للعملاق البافاري لم نشهده من سنوات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق